أسرار الحضارات و تاريخ المدنمدن وأماكن تاريخية من بلادي

لمحات من الماضي

بسم لله الرحمن الرحيم

والصلاة و السلام على الصادق الامين و على اله و صحبه اجمعين

ثم بعد : نبدأ على بركة لله اول موضوع لنا هنا في هذا الموقع المبارك باذن لله نسأل لله ان يجعله مشكاة علم و معرفه و منارة بارزه في العلوم و فائده عظيمه لكل طالب و كل مسافر زاده بعض ما علمنا لله اياه من فضله.

اعلم عزيز القارئ ان الحضارات ، هذا المصطلح و ما يكتنفه من اسرار جمه من عهد ابونا ادم عليه السلام الى يومنا هذا مرت شعوب عظيمه بعضها اندثرت اثاره و ظلت قابعه بين طيات ماضي نقتبس قصصهم مما نلمسه في الميثيولوجيا العالميه و ما تركه الفلاسفة مثل هيرودس و افلاطون و غيره ، و شعوب اخرى ظلت حضاراتهم متواصله مع تجديد في العلوم و التقدم و الفكر مع تغير الأسماء و الاعلام .

حسب نصوص القرآن الكريم و نصوص البيبل للتي يرجع اليها علماء و المؤرخون الغير مسلمين فان اول من وضع اساس اول حضاره على الارض هو ابونا ادم عليه السلام و لم يثبت بالنصوص ان اطلق عليها اسم معين ثم ورثه ابنه شيث عليه السلام خلفا لهابيل و واصل على منهاج ابيه ، و في نفس المده تم انشاء شعب مخالف لشعب شيث و هو شعب قابيل للذي بعد هربه انشئ مملكته في الحبال القفره و من هنا بدأ الصراع حول البقاء و السيطرة .تاريخ العالم قصة درامية بدأت قبل حوالي 5500 عام عندما تم اختراع الكتابة. وهي قصة تحاول تتبع التطور البشري منذ الحضارات الأولى وحتى عصر الفضاء. العالم، تاريخ. تاريخ العالم محاولة لتتبع التطور البشري. رغم أن البشر عاشوا على هذه اليابسة منذ حوالي مليوني سنة تقريبًا كما يقول بعض العلماء، إلا أن تاريخ العالم لم يبدأ إلا منذ حوالي 5500 (خمسة آلاف وخمسمائة عام) مع اختراع الكتابة. والكتابة منذ بدايتها نحو عام 3500 ق.م هي الوسيلة الوحيدة لمعرفة ما كتبه البشر عن أنفسهم وحياتهم وحضاراتهم. لذلك يُسمِّي علماء الآثار الفترة السابقة على الكتابة عصور ما قبل التاريخ.

رامز القرطاجي

أكاديمي وباحث في الحضارات القديمه منذ سنة 2004 تقني الات جيوفيزيائيه و علوم المسح و التحليل الفيزيائي

‫10 تعليقات

    1. نحن ننشر علم بارك الله فيك وفق مبحث أكاديمي.
      بغض النظر عن التنقيب و”التحفير”فليس من مشمولات موقعنا.. الخلاصة هذا المعين بنك معلومات وتجارب ودراسات وعلوم تجدين الافادة فيه باذن الله فتابعينا.

      1. الكنز موجود قناعة الانسان اكبر كنز
        بنسبه للبحث بدك نيه صادقه مع الله وعمل ليس ان بدي ذهب وانا اجلس خلف جهزي لازم يكون في اجتهد
        ومثابره في البحث

    2. السلام عليكم اخي الكريم .
      و انجمو نلقاو كنز في تونس ?
      اخي الكريم اذا تسلحت بالمعرفه ستكون غنيا عن عناء البحث عنها ، سيتم نشر دروس ان شاء لله لتدريب المبتدئين و نرجو منك التفاعل

  1. بارك الله فيك أخي رامز نفع الله بك وزادك علما وفهما.
    أجزت وأوضحت.
    ننتظر التفاعل من الزوار بالتعليقات والنشر باذن الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق