الطب والصنعة والحكمةالنباتات أسرارها و استخداماتها وعلاجاتهاباب الطب والعلاجات

علاج الجلطة و تخثر الدم

#تجلط_عضلة_القلب

#تخثر_الدم_في_الشرايين

ان استهلاك التمور نافع جدا في الأمراض المتعلقة بتجلّط الدم والأمراض المحدثة للانسدادات في الأوعية الدموية ذلك أن التمر يحتوي كذلك بالاضافة الى الفيتامين ج وتابعه الفيتامين ج2 على مادة أو عنصر فعال ذي أهمية وفائدة كبيرتين وهو الكومارين (مركب يستخدم في صنع العطور) .

وكومارين التمور طبيعي له مفعول مطوّل مضاد لتخثر الدم،  نافع جدا للتوقي من ظهور الجلطات الدموية الطبية والجراحية والولادية.

وتجلط عضلة القلب هو انسداد في عضلة القلب أي انقطاع دورة الدم في منطقة بعضلة القلب ناتج عن انسداد فرع للشريان التّاجي المغذي للقلب.

وفي حالة التهاب الوريد الخثري أي تكوّن جلطة دموية في مجرى عرق، فان هذه الجلطة تلتصق بجدار العرق وتسدّه تماما فتتسبّب في تشنّج والتهاب، وتؤدي الى خزب (أودمات)  وآلام ونستنتج مما سبق ذكره ان استهلاك التمور نافع جدا كغذاء محصن وواق من كل تلك الأمراض ومرض كورونا المتطور بهذه الصفة.

#طريقة_استعماله

لحمة التمر منزوع النواة تأكل كما هي عندما تكون ناضجة.

0.5 غ للقرص الواحد من 8 الى 10 أقراص في اليوم للأمراض التي تصيب الجهاز التنفسي (أنصح بها كذلك لمرضى السل الرئوي)

وهذه الأقراص تثير الشهية للأكل وتخفض الاسهال والتعرّق ونافعة كذلك في حالات فاقة الدم والسرطان وعسر الهضم (هذه الوصفة مكتوبة باللغه اللاتينية للدكتور لوكلارك من الطب القديم الأوروبي) وأكاد أجزم بنجاعتها مع مرض كورونا في تطوره المرحلي هذا.

أيضا مغلى التمر 50غ الى100غ في لتر ماء وتركها تفور لمدة 30دق  ثم يترك حتى يستحلب طيله ربع ساعة ثم يصفى ويؤخذ من هذا المستحلب فنجان اثناء النهار وآخر في الليل قبل النوم هذه المغلى نافع جدا في حالات الاصابه بالأمراض الرئوية كذلك ومقاوم للالتهابات ومقشع للبلغم ومسكن للسعال.

ايضا اللاڨمي.

وعند الحديث على تجلط عضلة القلب لابد من الحديث عن الثوم فهو موسع للعروق والشزايين الصغيرة والأوعية الشعرية وبذلك فهو علاج جيّد أيضا ضد فرط تخثر الدم في الشرايين لاسيما الأشخاص المسنين.

اذن فان من يقوم من حين الى آخر بالإستشفاء بالثوم لايخشى لاتجلط الدم (تكوّن دم متجمد داخل الوعاء الدموي) ولا انسداد الأوعية الدموية(انسداد فجئي لوعاء بدم متجمد) وبذلك لن تتوقف الدورة الدموية في الجزء من القلب المسمى نسيج القلب العضلي (وهو عضلة القلب المكونة من الألياف العضلية المحززة والملتحمة والتي تشكل الجزء القابل للتقلص) من القلب ولن يخشى جلطة عضلة القلب ولاتشنّج الأوعية الدماغية ثم ان ضغط الدم ينتظم بشكل عادي.

وميزة الثوم ان من احد مكوناته الزيت الطيّار وهذا الزيت يتحول بسهولة الى بخار وهذا البخار يوجد في روح الثوم وهو خليط من سلفور الكربون واكسيد ألّيل يكاد يكون نقيا .

تمرّ الأبخرة الداخلة في الدم عبر الدورة الدموية الصغيرة (الدورة الصغرى) وتطهر الرئتين وبالتالي فانها تشفي من جميع أمراض مجاري التنفس : النزلة الشعبية والزكام والنزلة الرئوية المزمنة والسل والغنغرينة والربو(الفدة) والسعال الديكي وكورونا (كورونا في حالة التوقي قبل خروج الأعراض حيث لاينصح بالثوم في حالات الحمى والسعال الجاف والمدمي فالرجاء الانتباه لذلك).

#طريقة_استعماله

وضع الثوم في السلطة والمقبلات مع البصل والمعدنوس/البقدنوس وزيت الزيتون والليمون الحامض(الڨارص)

🔴تناول فص (سن) او اثنين من الثوم مقطعين تقطيعا رقيقا مضافين الى الماء مع عصير غلال برتقال او ليمون قارص على الريق.

في المساء تفرمُ فصين من الثوم مع بعض أغصان البقدنوس واضف اليه قطرات زيت زيتون وفي صباح اليوم الموالي اصنع من ذلك مزبدة (tartine) لفطور الصباح وهذه الطريقة ذكرها الدكتور فالنيه

هناك وصفات أخرى للثوم هي نقيع بنسب معينة في الكحول 60°و90° نحتفظ بها لصعوبة تحضيرها الا من مختص.

الوسوم

محمد بن عثمان عسيلي

          🖋️   الأستاذ محمد بن عثمان عسيلي باحثٌ في علم الرُقى والجان ومعالج وصاحب أبحاث في الطب البديل والتاريخ القديم وعلوم الصنائع المندثرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق