الأستاذ محمد بن عثمان عسيلي

محمد بن عثمان عسيلي (أبو عثمان الفاروق التونسي) – أستاذ وامام خطيب منذ عام 2006 في الخطابة والامامة – راقي شرعي وباحث متخصص في مجال الرقية وعالم الجان لي الكثير من المواضيع والكتابات المنشورة في بعض المنتديات والصفحات خلاصة تجارب وأبحاث ..

لي الكثير من الردود على أهل الابتداع في الرقية محفوظة في نصوص منشورة على شبكة التواصل الاجتماعي وتسجيلات مرفوعة على قناتنا في اليوتيوب.

– معالج خبير بعلم الأعراض مجتهد في تطوير الرقية حتى أنها أصبحت عندي كشفية شبيهة بالعيادة الطبية منهجي وطريقة عملي في الرقية باختصار : المريض عندي يسجل موعدا عن طريق الهاتف أو الحضور المباشر حيث تعمل السكرتيرة على ضبط موعد له ثم عندما يحين موعده يجد مذكرة يقوم بتعميرها ومن خلالها غالبا أستطيع تحديد الداء ونوع الاصابة وهل هي فردية أم متعدية للعائلة بل ونوع الاصابة ونوع السحر وهل هناك أكثر من سحر وهكذا ثم أرقيه مركزا على ماتوصلت اليه فكانت النتائج ولله الحمد في الغالب محمودة كما لا أخير أن أرقي أكثر من جلسة للمصاب الا مع بعض الاصابات المتطورة جدا ..
– خبير أعشاب ومتخصص في الطب القديم واعداد الخلاطات الطبية أسلك في ذلك مسلك القدامى في الطب من خلال خلطات حصرية درستها بامعان وبحثت فيها وجربتها..لنا الكثير من الدراسات والمنشورات في هذا الباب

– ملم ببعض الصناعات القديمة المندثرة سلكت في معظمها التجربة وقد تأثرت في ذلك بجابر بن حيان وأنا اليوم بصدد تطوير بعض التجارب وكشف بعض الأسرار ان يسر الله ذلك..لنا الكثير من الدراسات والمنشورات في هذا الباب

– باحث في أسرار الحضارات وعلم التقييد لدي بحوثات منشورة منذ سنين في الكثير من المواقع العالمية الأخرى يعرفها المطلعون على هذه الأسرار..لنا الكثير من الدراسات والمنشورات في هذا الباب

– خبير في صنع لوحات الفسيفساء الرخامية – صاحب مجموعات شعرية وقصصية ونصوص مسرحية هادفة تعني بقيمة الانسان حازت المراتب الأولى منذ سن مبكرة ومنها ميدالية جامعة الدول العربية للنشء المبدع والمتفوق .

وهذه بعض التوضيحات التي اعطيها مكتوبة لمن زار مركزنا المعين في ولاية قابس مدينة الحامة حتى يكون على بينة من أمره:

السلام عليكم أما بعد فالرقية هي قراءة ايات من القران وادعية شرعية أو مايتخيره الراقي من أدعية مناسبة لتحديد الاصابة ونوعها.. وأن تكون بكلام عربي واضح وان لاتتضمن كلاما غير مفهوم أو كلاما  شركيا أو بدعيا واياك أن تعتقد أيها الأخ الزائر أو الأخت الزائرة أنها تؤثر بالعلاج دون أمر الله عز وجل

وعن نفسي أشهد الله أني  اجتهد معك أيما اجتهاد  مستعينا بالله فقد أوفق وقد لا أوفق وماتوفيقي الا بالله .

وقد ينتهي الأمر في جلسة واحدة بل في دقائق وقد يطول الأمر شهورا بل وسنوات وكله بأمر الله وتقديره والاصابات لمن فقه يختلف بعضها عن بعض في عديد الجوانب: من ناحية قدمها وعمقها وأثرها.. ومن ناحية كونها فردية خاصة أو جماعية متعدية ..ومن ناحية ارتباطها باصابة خارجية (وأقصد المنزل مثلا)…. ومن ناحية نوع السحر وقوته ومن ناحية علم الساحر وخبرته ..والكثير من الأمور لكن أقول قوة تعلق العبد  بالله تجعل كل ذلك في لمح  البصر هباء منثورا

أيها الزائر أو الزائرة

سأحاول توصيف حالتك من خلال الأعراض المسجله أمامي  ومن خلال  رقية الجلسة الأولى التي هدفها الأساسي توصيف الحالة واختبار ردود الفعل الأولى حتى نتبين الاصابة حال وجودها وحتى نبني برنامجا مناسبا محكما وانتبه لست أقصد من الجلسة الأولى استنطاق عارض أو ماشابه – ولست في حاجة لذلك- وانما هو ماذكرت بداية .. وهذا الأصل فهو عدو والنبي صلى الله عليه وسلم قد وجهنا الى عدم تمني لقاء العدو.

اعلم اخي واختي أن  دراسة الأعراض أو علم الأعراض  وضعه قلة قليلة من الرقاة  في أول انتشار الرقية على شبكة التواصل الاجتماعي  ونقله البعض من بعض وأقول ولافخر وقد يرى كلامي هذا بعض الرقاه المعروفين  فليردها علي أني كنت من مؤسسي هذا العلم  وواضعيه.. ضابطا له بفضل الله واضعا للأعراض ودلالاتها بل ووضعت حجر الأساس في جعل الرقية من العلوم التي تدرس وتضبط على غرار العيادات الطبية العضوية والنفسية.

أيها الزائر و الزائرة الراقي لايغني عنك من الله شيئا ..قربك من الله  يعني خطوات ثابتة نحو الشفاء وليس معنى القرب ان تتوكل عليه فقط وتترك الأسباب وانما عليك بحسن التوكل مع الأخذ بالأسباب ..والراقي هو سبب من اسباب الشفاء مثل صلاه الفريضة والنافلة مثل الاستغفار والدعاء والقرآن وغيرها من أسباب الشفاء ..الراقي  يوجهك ويرشدك ويضبط لك برامج علاجية من حين لآخر تعينك حتى لايتركك فريسة لهواجسك او عوارضك فهو المرشد الناصح لاخوانه المسلمين.

اعلم أخي ان هناك من يدعون الرقية وهم في الأصل عندهم اصابة روحية تلاعبت بهم شياطينهم وجنهم وأوهمتهم أنهم يستطيعون التصدر لعلاج الناس فالأولى أن يعالجوا أنفسهم .,واني أعلم حال الكثير منهم جيدا جيدا في منطقتي وبقية مناطق بلادنا مما باشرت حالاتهم..وانه لأمر سخيف و مقرف فذلك الذي كان يجاهد عدوا في جسده فيما مضى أصبح الان يستعين بهذا العدو الجائر المنتهك لحرمة بدن الانسي في معالجة الناس بزعمه وقد يفلح استدراجا من الشياطين  والفتنة أشد من القتل ..

أيضا بعض السحرة اليوم في هذا الزمان العجيب يسمون أنفسهم رقاة أو روحانيون وهذا كله كذب ودجل وتحايل ولعب على الذقون  وانما هم سحرة عليهم من الله اللعنه واعلم أنهم ان أوهموك أنهم يستطيعون فك سحرك فلن يفكوه الا بسحر مثله ولايفك السحر الا بشرك وكفر ومعصية أفترضى أن تكفر بالله أوتشرك بالله من أجل رفع بلاء مهما طال أمده وأرهقتك عذاباته وماهذه الدنيا بتعبها وأسقامها وأوجاعها وفتنها الا زمن قصير سرعان مايمضي ثم  خلود في جنه او نار والعياذ بالله.

أما هؤلاء الذين يزعمون العلاج بواسطة الجان المسلم فهم مرضى ينطبق عليهم صريح القرآن وَأَنَّهُ كَانَ رِجَالٌ مِّنَ الْإِنسِ يَعُوذُونَ بِرِجَالٍ مِّنَ الْجِنِّ فَزَادُوهُمْ رَهَقًا ولو كان خيرا في ولوج هذا العالم والاستعانة بهم لأستعان بهم  نبينا صلى الله عليه وسلم في غزواته وفي تقصي خبر قريش وغيره .

نجتهد معك قدر المستطاع والتوفيق بيد الله قد نوفق وقد لانوفق..وماتوفيقنا الا بالله.. لسنا سحرة ولسنا مشعوذين او دجالين او ممن يدعي استخدام الجان والشياطين ..نرقي بكلام الله وبكلام عربي بين .. فلاتلبسونا ثوبا غير ثوبنا والشفاء بيد الله وحده

قد اطلب من بعضهم ضرورة تحصين البيت (بعض المنازل مسحورة ومرصودة او تعج بعمار فسقة من الجان  يكيدون لاهل البيت) فليس معنى ذلك أنه من الضروري ان تحضروني أنا في شخصي  لبيتكم للتحصين احضروا ايا كان للبيت من الرقاة المعلومين العقيدة المهم ان يطيل القراءة وليس أقل من ثلاث ساعات متصلات (قد يدوم التحصين خمس ساعات وأكثر حسب الحاله) ..

بالنسبة لخروجي لتحصين البيوت قد اشترط مبلغا يراه البعض فيه اجحاف ومرتفع لكن لتعلم انه يخضع لعملية حسابية مع مراعاة اهل البيت (فهناك اعداد مسبق لميا من انواع بعض الزهور وانواع المسك والزيوت قد يصل ثمنها معا بين 80د و200د مع رقيتها قبل الخروج التي تأخذ وقتا يتجاوز الساعه ..اضافة الى اعداد ماء آخر في البيت  الذي يراد تحصينه وكلفة الاضافات التي اخلطها معه  ثم كلفة التنقل وغيرها من الامور..واعلم ان خروج الراقي لبيتكم كخروج المجاهد في غزوة وقد يصيبه من الأذى والبلاء الكثير ..بل وقد يتجاوز ذلك الى افراد اسرته انتقاما منه والمعاين المشاهد ليس كالسامع .

أجر الرقية  أجرة  جلسة  الرقية      40 د     سواء كان الحاضر       فردا واحدا      او       فردين اثنين      أو        ثلاثة أفراد

(لاأقبل في جلسة الرقية أكثر من ثلاثة أفراد من نفس العائلة ..أرجو تفهم ذلك)

ولا أرقي رقيات جماعية ولاأنصح بها فهي محض عبث كما أراه والله اعلم

جواز أخذ الأجرة واشتراطها من الراقي ذكره اهل العلم  ولاخلاف في جوازه وتستطيع الرجوع الى فتاوي أهل العلم واننا ولله الحمد نعرف مانفعل ونستخير الله في كل شيء دقه وجله ونستشير أهل العلم فيما أشكل علينا.

الرقية تدوم حسب الحالات فقد تصل الساعة والنصف والساعتين : فيها يجيب طالب الرقية على أسئله كتابيا في غرفة الاستقبال ثم يدخل الى مكتبي للرقية فأرقيه بعد ان استوضح منه بعض الأمور ..أرقيه رقية توصيفية واختبارية في ان واحد لإختبار ردود العارض ولتأكيد الاصابة من عدمها ثم أنهي الجلسة بتوصيف دقيق لحالته مع برنامج مناسب نسأل الله التوفيق فيه.

ولتعلم:

أن مركزنا المعين هو المركز الوحيد الذي يجمع بين الرقية الشرعية والطب البديل فليس مختصا فقط بالرقية والتداوي بالقران وانما نعالج بالاعشاب والزيوت والخلطات والوصفات كثيرا من الامراض الجلدية والعضوية والنفسية

أن مركزنا المعين هو أول مركز مختص بالرقية والطب البديل في ولاية قابس ومن ضمن  المراكز الخمسة الاولى التي تأسست في تونس ان لم يكن أولها

أن مركزنا المعين يديره الأستاذ محمد بن عثمان عسيلي ولايمثله أحد غيره..أستاذ تعليم –منذ 2002- وامام خطيب –منذ 2006- وكاتب –متحصل على جوائز أولى في تونس وعلى ميدالية جامعه الدول العربية للنشء المبدع والمتفوق في مصر سنة 1998-و راقي شرعي –منذ 2004 ومركزنا هذا يستقبل الناس منذ 2011- و باحث في علوم الجان والرقى –مواضيعه حصرية في موقع المعين وفي صفحاتنا الفيسبوكية ومنتشره في عديد المواقع العالمية ومنها الأجنبية –  ومختص في الطب القديم – يتفرد بأنه اطلع على مخطوطات ونقل مافيها من اسرار وفوائد وجواهر و كنوز-  وعالم بعلوم الصنائع المندثرة – وهو من العلوم النادرة القديمة المندثرة لايعرف اسراره الا قله قليله في العالم- (كما تستطيع ان ترجع لسيرته كاملة والتعريف به  بدخولك موقع المعين moueen.com ورؤية النبذة المختصرة له ..كما تستطيع في نفس الموقع ان تقرأ مقالاته وبعض بحوثه في الرقية الشرعية والطب البديل والقديم وعلوم الصنائع وأسرار الحضارات )

أن مركزنا المعين يقدم خلطات جاهزة نقوم باعدادها هي نتاج بحث طويل لسنوات ومراجعه لمخطوطات حصرية ونتحدى هنا ونفتخر بذلك (نفخر باننا نقدم المميز الغير متاح للأخرين) ثم نتيجة الخضوع لدورات تكوينية اهمها دورات جمعية البحوث والدراسات والتوثيق حول الطب البديل والعلاج بالنظم الحديثة وهي  الأولى في تونس المرخص لها والواردة في الرائد الرسمي (ولنا شهادات في دراسة النباتات الطبيعية واستخلاص الزيوت وفي علوم الحجامة والكؤوس الهوائية و في الابر الصينية ..والفضل لله وحده)

الأستاذ محمد بن عثمان عسيلي (أبو عثمان محمد)

أرقام المكتب :23022465\97407360(الرقم الخاص)

إغلاق