الرقية الشرعيةالرقية والرقاة والرد على بعض الشبهات

رسالة الى المنتسبين لمنهج أبي همام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بيننا من الاخوة من ينتسب لمنهج ابو همام الراقي في العلاج ولايرى فيه بأسا بل يتبعه ويرى فيه حلا لكثير من الاصابات ان لم يكن السبيل والوحيد –حسب اعتقادهم- وقد رأينا من تعليقات بعضهم عجيب مدح في مجموعات شيخهم ومد هذا الغرس الفاسد بالحياة وأي حياة ؟؟

تدخل كثير من الاخوة ونشروا وأنا واحد منهم في مجموعاته وتكلمنا معه بأدب وأثبتنا كلامنا بالحجج والبراهين من كلام اهل العلم وليس من كلامنا (لاننا أمة الاتباع والدليل) بل ونقلنا نقولات من كلامه فيها استعانة بالجن (على كلامه مردة وعفاريت) وطريقة من طرق علاجه عرف بها السحرة (اخذ اسم الشخص وامه)

وطالبناه بالتوبة والرجوع عن هذا الامر او يرفع التقية عن فعله حتى يتبعه من تبعه على بينة بدون اضلال

ورددنا عليه في مسألة الاستعانة وكلامي مثبت في رسالة له فقه من فقه وجهل من جهل

ولكن قوبلنا بحسن ضيافة نحفظها للشيخ وأي ضيافة ؟؟؟ ثم قوبلنا بالطرد ورفع المنشورات

والعجب من حال البعض ممن ناصحته على الخاص من أتباع الشيخ (وللأسف وليسوا من أتباع الدليل) يقول لي وانت هل تستعين بالجن المسلم ؟ فكان جوابي (هل على المعالج ان يستخدم الجن في اخراج العارض؟؟أو هكذا تعلمتم؟؟)

نعم هذا الاحداث يعطي ثماره ولكنها ثمار عفنة خرجت عن طريق الاخلاص والمتابعة فيها دعوة للاستعانة بالجن (حسنا  هم يفرقون في الاستعمال والله المستعان على مانسمع ونشاهد) جن مسلم وجن كافر.. (ولاداعي ان يذكر لي بعضهم الان كما فعلوا في رسائل جواز الاستعانة بالجن المسلم فأنا ولله الفضل والمنة افقهها أكثر من كثير منهم) وسد هذا الباب واجب على كل مخلص متبع حتى لايكون حالنا كحال المشعوذين والمستعينين بالشياطين ويكون مع الراقي الجني الواحد والاثنين والثلاث والله المستعان

ثم ألا تطالعون منشورات بعض رقاتكم المعروفين من ’’مريدي’’ الشيخ وهو يبث عفنه بين السطور ليضرب في عقيدة المسلم بفأسه الصدئ ؟؟ تجاملون بعضكم وتفسدون العقيدة

بل ومنشورات شيخكم ونقولاته يستشهد بكلام اهل العلم في مايوافق هواه وعندما تواجه بكلام نفس الشيخ يحيلنا ان الحكم على الشيء فرع من تصوره فسبحان الله هؤلاء العلماء الأفذاذ ورثة الأنبياء لايفقون  و ليس لهم ادراك لعلمك ليفتوك؟؟

ولكنك أفتيت نفسك وهذا كلامك (…فتندرج تحت قاعدة ” الضرورات تبيح المحظورات ” وهى قاعدة فقهية بنيت عليها الكثير من أسس الشريعة والدين..)

طيب قلنا لك مرارا – وكلامي موثق ومنشور- هات اشرح لمستك العجيبة (وحذاري ان تذكر أحاديث النبي صلى الله عليه وسلم فقد حفظناها وفقهناها ونحن باذن الله نعمل بها)

اشرحها واذكر تفاصيلها ودقائقها وأوجه الصواب فيها كما تراها ثم هات صور احدى الحالات بحضور ثقات وننقلها لأهل العلم والعمل فان افتوا بالجواز تبعناك واطمئنت القلوب وان افتوا بالاعدام لهذا المنهج عدلت وعدت معنا

وهذا بعض كلامي لك نشرته عامة ووجهته اليك في رسالة خاصة ولكنك لم تجب (ان تذكر في سؤال واضح ضوابط العلاج بالطاقة الطريقة والكيفية مع تسجيل لاحدى الحالات ونرجعها لأهل العلم لتكون عندنا فتوى واضحة بالجواز أو عدمه . فان اجازها علماء الأمة تبعناك وأخذنا منك وثنينا الركب بين يديك وان ردها علماء الأمة عدلت ورجعت.. والخير كل الخير في اتباع الدليل حتى تطمئن القلوب.. نحن نحسبك على خير والله حسيبك)

فبالله أطلبنا مستحيلا أتكبرنا أأخطأنا عندما قلنا نرجع هذا الامر لاهله؟؟

خاطبناك باللين وقلنا لك تعلمنا منك ولم ننكر وحفظنا حقك بيننا ولكننا لانجامل في الحق كما جاملك من جاملك من مريديك

وأعود وأقول لمن يتصفح منشوراتنا خاصة من الاخوة الرقاة المدافعين على العلاج بالطاقة نحن في مجموعتنا نقدم الادلة والحجج (فقبل أي تعليق راجع كل المنشورات لتتبين ) وان كان عندكم حجة  في فتوى بينة من اهل العلم غير كلام شيخكم فتفضلوا هاتوا برهانكم.. استبرءوا لدينكم وعرضكم ، ولا تأخذوا العلم إلا من أهله المعتبرين

فهذا بياننا ولاداعي للكلام العاطفي او التدخلات الحانقة الحمقاء فهي مردودة على أصحابها ..نريد كلاما يخدم الدين ولايلبس على العباد او يوردها المهالك اعاذني الله واياكم منها… الذي يريد أن يتدخل يتدخل بكلام اهل العلم بغير قص ولصق (وبعد ان يتمعن بروية في الكلام المثبت في المجموعه)

دعوة للمتابعين من يستطيع ان يتصل بعلمائنا في المملكة او في مصر او غيرها من بلاد المسلمين العلماء المعروفين فليتصل وليرفع اليه هذا الامر ولكن في سؤال واضح يلم بالمسألة..

غير ذلك مرحبا يالجميع معنا هنا وانشر مانشره الاخوة نصرة للعقيدة الصحيحة

🖋️   الأستاذ محمد بن عثمان عسيلي
باحثٌ في علم الرُقى والجان ومعالج وصاحب أبحاث في الطب البديل والتاريخ القديم وعلوم الصنائع المندثرة

محمد بن عثمان عسيلي

          🖋️   الأستاذ محمد بن عثمان عسيلي أستاذ و خطيب..وصاحب أبحاث في الطب البديل والتاريخ القديم وعلوم الصنائع

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق