الجن والشياطينالرقية الشرعيةالطب القديم والخلطات الطبيةالمس والصرع

زيت الحلتيت

زيت الحلتيت يتميّز بمرارة طعمه، ورائحته القوية الكريهة بسبب احتوائه على نسبة عالية من الكبريت
يستخدم الحلتيت  في بعض المطابخ كنوع من التوابل، كما يستخدم لحفظ أصناف من الأغذية، والعطور، لما يحتويه من مواد حافظة طبيعيّة.
يتركب الحلتيت من البروتينات، والكربوهيدرات بنِسَب جيدة، كما يحتوي على الألياف الغذائيّة، والفيتامينات، وأهمّها الريبوفلافين، والكاروتين، والنياسين ومجموعة من المعادن الضروريّة لصحّة وظائف الأعضاء، ومن أهمّها: الكالسيوم، والحديد، والفوسفور.
#يعتبر الحلتيت مضادّاً للفيروسات، مقاوماً للعديد من الأمراض التي يسبّبها، وخصوصاً أمراض البرد، كالرشح، والإنفلونزا. #يحتوي على مضادات للأكسدة، التي بدورها تحارب الجذور الحرّة المسبّبة للسرطانات.
#يعدّ من الأغذية الفاتحة للشهية، لذا فهو مفيد للأشخاص الراغبين بزيادة وزنهم، والتخلّص من مشكلة النحافة لديهم. #يعتبر من العلاجات الفعّالة للأمراض الصدريّة، فهو يعالج التهابات الشعب الهوائيّة، ويعالج السعال الديكيّ، واحتقان الصدر، ويطرد البلغم. يحارب الديدان التي تعيش في الأمعاء، ويطردها.
#يفيد في التخفيف من آلام الطمث، والنفاس.
# يساعد على التخلّص من مشاكل المعدة، والأمعاء كمشاكل عسر الهضم، والتلبّكات المعويّة، واضطرابات القولون، كما أنّه يعالج حالات التسمّم الغذائيّ.
#يعالج التهابات كلٍّ من الكبد، والكلى، وينشّط وظائفهما.
#يعالج البواسير الخارجية، بحيث يضعفها، ويجففها، كما يساعد على إدار البول، ودم الحيض وذلك بأخذه مع المُرّ، والفلفل. #يشفي طنين الأذن، والصَمم المُزمِن، عن طريق غليه جيداً بالزيت، وتركه ليبرد تماماً، ثم يصفى وتقطر به الأذن إلى أن تشفى تماماً.

اظهر المزيد

محمد بن عثمان عسيلي

          🖋️   الأستاذ محمد بن عثمان عسيلي باحثٌ في علم الرُقى والجان ومعالج وصاحب أبحاث في الطب البديل والتاريخ القديم وعلوم الصنائع المندثرة مختص كذلك في الحجامة والإبر الصينية

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق